برق ـاوي ـات .511
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته

مع تحيات ادارة المنتدى
برق ـاوي ـات .511
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى
اضفت نورا جديدا على منتدانا
كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..
وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..
بانتظار ابداعاتك على صفحاته

مع تحيات ادارة المنتدى
برق ـاوي ـات .511
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بزوارنا واعضاء منتدانا الكرام نأمل ان تستفيدوا وتفيدوا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع طريق الحقيقة دليلك لطريق الخيرhttp://www.factway.net/vb/

http://www.mashahd.net/ مشاهد نقيه نظرة لك لا عليك

 

 

نرجوا من كل الاعضاء عدم استخدام الصور لذوات الارواح طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
على الراغبه في الاشراف على اي قسم تنزيل موضوع في قسم الاقتراحات ولابد ان تكون نشيطه في القسم الذي تختاره وسيتم منح اوسمه للمشرفه المميزه والموضوع المميز والقسم المميز والعضو المميز

 

 حكم تعدي الحائض للميقات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعجانيه كوول
*روح الوفاء*
*روح الوفاء*
دعجانيه كوول


عدد المساهمات : 72
نقاط : 27460
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
الموقع : https://brghwiat511.ahlamontada.com

حكم تعدي الحائض للميقات Empty
مُساهمةموضوع: حكم تعدي الحائض للميقات   حكم تعدي الحائض للميقات Icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2009 1:23 pm


سائلة : أنا ذاهبة للعمرة ومررت بالميقات وأنا حائض فلم أحرم وبقيت في مكة حتى طهرت فأحرمت من مكة فهل هذا جائز أم ماذا أفعل وما يجب علي ؟
الجواب: هذا العمل ليس بجائز والمرأة التي تريد العمرة لا يجوز لها مجاوزة الميقات إلا بإحرام حتى لو كانت حائضا فإنها تحرم وهي حائض وينعقد إحرامها ويصح . والدليل لذلك أن أسماء بنت عميس زوجة أبي بكر -رضي الله عنه ولدت والنبي -صلى الله عليه وسلم - نازل في ذي الحليفة يريد حجة الوداع فأرسلت إلى النبي -صلى الله عليه وسلم - كيف أصنع ؟ قال : "اغتسلي واستثفري بثوب وأحرمي "، ودم الحيض كدم النفاس فنقول للمرأة الحائض إذا مرت بالميقات وهي تريد العمرة أو الحج نقول لها : اغتسلي واستثفري بثوب وأحرمي ، والاستثفار معناه أنها تشد على فرجها خرقة وتربطها ثم تحرم سواء بالحج أو بالعمرة ولكنها إذا أحرمت ووصلت إلى مكة لا تأتي إلى البيت ولا تطوف به حتى تطهر ولهذا قال النبي - صلى الله عليه وسلم - لعائشة حين حاضت في أثناء العمرة قال لها: "افعلي ما يفعل الحاج غير أن لا تطوفي في البيت حتى تطهري " هذه رواية البخاري ومسلم وفي صحيح البخاري أيضا ذكرت عائشة أنها لما طهرت طافت بالبيت وبالصفا والمروة فدل هذا على أن المرأة إذا أحرمت بالحج أو العمرة وهي حائض أو أتاها الحيض قبل الطواف فإنها لا تطوف ولا تسعى حتى تطهر وتغتسل أما لو طافت وهي طاهرة وبعد أن انتهت من الطواف جاءها الحيض فإنها تستمر وتسعى ولو كان عليها الحيض وتقص من رأسها وتنهي عمرتها لأن السعي بين الصفا والمروة لا يشترط له الطهارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://brghwiat511.ahlamontada.com
 
حكم تعدي الحائض للميقات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برق ـاوي ـات .511  :: المنتدى الاسلامي *برق ـاوي ـات 511* :: ¦¦._.¦¦فتوى شرعية ¦¦._.¦¦-
انتقل الى: